نبذة عن مدينة تبوك :

مدينة تبوك مقر إمارة منطقة تبوك وكبرى مدن شمال السعودية، وحولها بعض من أهم الآثار في الجزيرة العربية. تعد منطقة تبوك البوابة الشمالية للجزيرة العربية، وطريقاً حيوياً للتجارة والحجاج والمعتمرين من خارج الجزيرة العربية. وهي من المناطق الزراعية المهمة في المملكة.وتقع مدينة تبوك تحديداً على بعد سبع مئة كيلومتر شمال المدينة المنورة وعن محافظة خيبر خمس مئة كيلومتر. و يبلغ عدد سكان مدينة تبوك اعتماداً على نتائج الإحصاء السكاني لعام 2010م حسب مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات 569.797 نسمة، منهم 474.059 سعودياً و 95.738 مقيماً. وعدد السكان في ازدياد مستمر. ويبلغ عدد المساكن المشغولة 1324400 مسكناً.

 المناخ :

تمتاز مدينة تبوك بمناخ معتدل في الصيف ويكون بارد وممطر في الشتاء ودرجة الحرارة العظمى في فصل الصيف 30 – 40 مئوية، والصغرى 20- 25 مئوية وفي فصل الشتاء تكون العظمى 15-5 والصغرى 3 إلى تحت الصفر، ويتأثر في بعض الأيام بمناخ البحر الأبيض المتوسط كما تنخفض درجة  الحرارة مما قد يؤدي إلى سقوط الثلوج بكثرة في بعض الأحيان.

معالم تبوك :

–> مركز الأمير سلطان الحضاري يتسع المسرح الداخلي ل2500 مشاهد، ومجهز لتقديم المسرحيات وعروض الأفلام السينمائية، إضافة إلى غرف المترجمين، والأجهزة المساعدة لعقد المؤتمرات والندوات ومسرح مكشوف يتسع لحوالي 5000 مشاهد.

–> مدينة الملك خالد الرياضية أنشئ مكتب لرعاية الشباب في عام 1401 هجري وفي تبوك مدينة رياضية متكاملة تشمل استاد يتسع ل25ألف متفرج

خدماتنا فى مدينة تبوك

نسعى دائما لتقديم أفضل خدمة
yoast seo premium free