نبذة عن مدينة الخبر:

الخُبر هي إحدى مدن المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية. تقع جنوب الدمام التي تبعد عنها بمسافة 17 كم، وتبعد عن مدينة الظهران 10 كم تقريباً. وقد أزدهرت الخبر بعد اكتشاف النفط خاصة وأن المنطقة الشرقية هي المنطقة الأكثر والأهم في إنتاج النفط في المملكة العربية السعودية حيث أن غالبية الناتج من النفط في السعودية من المنطقة الشرقية لذلك ازدهرت المنطقة الشرقية بالتجارة والصناعة فتأسست مدن صناعية من الجبيل التي تعتبر أكبر مدينة صناعية في السعودية وازدهرت مدن أخرى مثل بقيق والظهران رأس تنورة وغيرها.

لمحة تاريخية:

كان الخبر منفذ صغير على الخليج، وهي قرية يسكنها أساساً أفراد من قبيلة الدواسر وفي عام 1935 م عندما بدأت شركة البترول آن ذاك (أرامكو السعودية الآن) التنقيب عن البترول في مدينة الظهران قرب الخبر وتصدير البترول المكتشف عبر فرضة في الخبر ثم تحول التصدير عبر ميناء رأس تنورة ولكن بقيت الخبر تنمو بسبب قرب المركز الرئيس لشركة أرامكو السعودية وتوسطها بين عدد من الجهات الكبرى. وتعتبر الخبر من أكثر المدن السعودية ترتيبا ونظاما.

المناخ :

مناخ الخُبر حار صيفاً ومعتدل في الشتاء. وتبلغ درجة الحرارة ذروتها في الصيف عندما يكون متوسطها ٥٠ مئوية، وفي الشتاء 15ْمئوية، وتبلغ نسبة الرطوبة 83% صيفاً و48% شتاء، وتبلغ كمية الأمطار 85 مليمتر في العام. حار صيفا معتدل شتاء

خدماتنا فى مدينة الخبر

نسعى دائما لتقديم أفضل خدمة
yoast seo premium free